الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سوفت بنك تقود جولة تمويل بقيمة 680 مليون دولار فى «سورارى»

تمويل
تمويل

علنت سورارى «Sorare» – شركة فرنسية ناشئة متخصصة في مجال كرة القدم الخيالية مبنية على بلوك تشين – أنها جمعت 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة سوفت بنك ، مع قيام لاعبين من بينهم الدولي الإنجليزي السابق ريو فرديناند والإسباني جيرارد بيكيه بالاستثمار أيضًا، وفقا لوكالة رويترز.

اقرأ أيضا:التموين: طرح اللحوم والخضروات بتخفيضات 20% في المجمعات الاستهلاكية

وقالت سوراري التي تتخذ من باريس مقراً لها ، إن الاستثمار قيم الشركة بـ 4.3 مليار دولار. ويذكر أن سوراري تأسست في عام 2018 ، وهي لعبة على الإنترنت يشتري فيها اللاعبون بطاقات مرخصة رسميًا تمثل لاعبي كرة القدم ويبنون فرقًا تلعب ضد بعضها البعض ، وتستند النتيجة إلى أداء اللاعبين في الألعاب الواقعية.

يتم تداول البطاقات في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) ، وهو نوع من الأصول المشفرة التي تسجل حالة ملكية السلع الرقمية على بلوك تشين. شهد سوق NFTs نموًا هائلاً في عام 2021 ، مع أكثر أنواع الرموز القابلة للتحصيل والمتعلقة بالرياضة.

قال ميشيل كومبس ، رئيس مجموعة سوفت بنك إنترناشونال ، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: «نعتقد أن NFTs تمثل نموذجًا جديدًا في قابلية التحصيل ، وقابلية الاستخدام ، والتعامل مع الأصول»، مضيفا «هذا التطور من الأصول المادية إلى الأصول الرقمية قوي للغاية ، ويخلق الكثير من نماذج الأعمال المحتملة المثيرة.»