الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

التموين: طرح اللحوم والخضروات بتخفيضات 20% في المجمعات الاستهلاكية

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، على طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة وكذلك الخضر والفاكهة الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر 20%.

اقرأ أيضا:بنك مصر يعتزم الحصول على قرض مشترك بنحو مليار دولار

وشددت وزارة التموين في تقرير حديث لها، على وجود احتياطي كبير من السلع الغذائية الأساسية ، وايضا توافر مخزون من الدواجن المجمدة واللحوم المجمدة والطازجة ، وأنه لا يوجد نقص في اي من السلع .

وعلى صعيد السلع التموينية أكدت القابضة للصناعات الغذائيه على ضخ 120 ألف طن سكر شهريا إلى منافذ صرف السلع التموينية، ويصرف للفرد شهريا 2 كيلو على البطاقة التموينية بسعر 8.5 جنيه للكيلو .

وكذلك ضخ من 60 إلى 70 طن زيت شهريا لصالح البطاقات التموينية التي يصرف المستفيدين بها زجاجة زيت لكل فرد بالبطاقة وبحد أقصي 4 زجاجات، وسعر اللتر 21 جنيها ، وسعر ال800 ملي17 جنيها .

وكذلك يتم ضخ 30 ألف طن شهريا من الأرز المصري ليصرف لكل بطاقة تموين أقل من 4 أفراد كيلو بسعر 8 جنيهات ،والبطاقة ال 4 أفراد فأكثر تحصل على 2 كيلو .