الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

23 نوفمبر.. محاكمة 8 متهمين في قضية قتل بالبساتين

محكمة -ارشيفية
محكمة -ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد فؤاد الشربيني، تأجيل محاكمة أشخاص لاتهامهم في قضية قتل عمد لجلسة 23 نوفمبر بمنطقة البساتين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فؤاد حسن الشربيني، وعضوية المستشارين خالد عزت الشربيني، و شريف سلام، وأمانة سر ممدوح غريب.

أسماء المتهمين

كشف امر الاحالة ارتكاب 8 متهمين وهم "محمد .ح وشهرته العجيلي، ومحمد. ع وشهرته بوصة، واحمد. ن وشهرته إداره، ومحمد .ش، وعبدالرحمن.ش وشهرته بيدو، وعلي .ن ومحمد .ز، وحنفي .م"، جريمة قتل المجني عليه "ج. ا" ، مع سبق الإصرار والترصد وبباعث الانتقام، بأن بيتوا النية وصمموا علي تحقيق المنية، وأعدوا لهذا الغرض "مطواة وشوم وأدوات، مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص قاصدين منزل المجني عليه متيقنين متدبرين ساعيين جاهدين لتحقيق مآربهم، فتكالبوا عليه حتي اقتنصوه من ذويه وأصبح فريسة لضرباتهم القاتلة يستقبل الضربة تلو الأخرى حتي سدد له المتهم الاول طعنه نافذة بصدره.

تفاصيل أمر الإحالة

أوضح أمر الحالة قيام المتهم الخامس بضرب المجني عليه ضربه قاسية أسفل رأسه من الخلف، حتى سقط أرضاً قاصدين من ذلك جميعاً قتله محدثين ما به من إصابات موصوفة، بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالاوراق والتي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة ان تلك الجناية اقترنت بجناية اخري تقدمتها اذ انه في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل عمدا المجني عليه "أ. ا" بأن انهالوا عليه بالضرب محدثين ما به من إصابات موصوفه بتقرير الطب الشرعي إلا أنهم خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه الا وهو مداركته للعلاج.

وأشار أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجناية جنحة أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان، استعرضوا القوة والعنف والتهديد قبل المجني عليه "ج. ا" وقاطني مكان الواقعة، بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق أذي مادي ومعنوي بهم متي كان من شان ذلك الفعل تكدير أمنهم وطمأنيتهم وسلامتهم حاب كونهم أكثر من شخصين وحاملين أسلحة.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث بطريق شمال سيناء

وأضاف امر الاحالة، أن المتهم الأول أحرز سلاح أبيض "مطواة قرن غزال" بدون مسوغ قانوني وكان ذلك بأحد أماكن التجمعات، كما أحرز المتهم الثاني أداء مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون ترخيص وكان ذلك بأحد أماكن التجمعات، وأحرز المتهم الثالث أداة  :قارورة حجارة" بدون ترخيص مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص ، وأحرز المتهم الرابع، شوم، والمتهم الخامس أحرز اداة قارورة، بدون ترخيص مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص".