الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدوري الأوروبي… ثلاثية ليون تشعل المجموعة الأولى.. ورباعية أيندهوفن في جراتس النمساوي

ريال سوسيداد
ريال سوسيداد

شهدت المباريات التي أقيمت مساء اليوم الخميس، في بطولة الدوري الأوروبي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، صراعًا ناريًا بين الأندية المختلفة، التي ترغب في خطف بطاقات التأهل للدور التالي مبكرًا.

ففي منافسات المجموعة الأولى، حقق نادي ليون الفرنسي فوزًا غاليًا على نظيره بروندبي الدنماركي بثلاثة أهداف دون رد، وفي المجموعة ذاتها تغلّب نادي سبارتا براج التشيكي على رينجرز الاسكتلندي بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة يظل ليون الفرنسي متربعًا على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه براج التشكي بـ4 نقاط، فيما حصد بروندبي نقطة واحدة في المركز الثالث، ويتذيل رينجرز ترتيب المجموعة بلا نقاط.

وفي منافسات المجموعة الثانية، اكتسح نادي ايندهوفن الهولندي نظيره شتورم جراتس النمساوي بأربعة أهداف مقابل هدف في ميركور أرينا.

بينما خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة ريال سوسيداد الإسباني وضيفه موناكو الفرنسي.

ويأتي أيندهوفن في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي موناكو في الوصافة بالرصيد ذاته من النقاط وفارق الأهداف، ويحتل ريال سوسيداد المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل جراتس المجموعة دون نقاط.

وفي منافسات المجموعة الرابعة، حقق أولمبياكوس اليوناني الفوز على مضيفه فنربخشة التركي بثلاثية نظيفة، كما تغلب أينتراخت فرانكفورت الألماني على مضيفه أنتويرب البلجيكي بهدف دون رد في الوقت القاتل.

بهذا يستمر أولمبياكوس في صدارة المجموعة الرابعة وله 6 نقاط، يليه فرانكفورت بـ4 نقاط ثم فنربخشة بنقطة واحدة، فيما يتذيل أنتويرب المجموعة بلا نقاط.