الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشرى تكشف سبب تكريم أحمد السقا في مهرجان الجونة السينمائي

بشرى وأحمد السقا
بشرى وأحمد السقا

كشفت النجمة بشرى عن أسباب اختيار الفنان أحمد السقا لتكريمه في الدورة المقبلة من مهرجان الجونة السينمائي.

أوضحت بشرى، خلال لقائها مع مراسل برنامج "MBC Trending"، أن اختيار السقا تم بإجماع من القائمين على المهرجان، بسبب ريادته في أفلام الأكشن بالوطن العربي، وتطويره لصناعة السينما في مصر.

اقرأ أيضا: بعد تعطل مواقع التواصل الاجتماعي.. سمية الخشاب: ”السوشيال ميديا دي عالم افتراضي”

ويذكر أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أعلنت عن إطلاق ثلاثة بطاقات لمحبي السينما والمهرجانات من غير العاملين بصناعة السينما لمنحهم تجربة المهرجان كاملة.

وتتراوح أسعار هذه البطاقات من 3 وحتى 20 ألف جنيه مصري، ويأتي ذلك بالتزامن مع استعداد المهرجان لإطلاق دورته الخامسة بعد نجاح الدورات السابقة وتحقيق طفرة نوعية في صناعة المهرجانات السينمائية بالمنطقة العربية.

وتتيح البطاقات الجديدة تمتع الحضور بأيام من الفعاليات في بلازا المهرجان، من حفل الاستقبال اليومي إلى حضور سوق المهرجان بجانب العروض الأولى اليومية للسجادة الحمراء، والفعاليات الأخرى.

كما تتيح أيضًا الوصول إلى مواقع المهرجان الرئيسية مثل حرم الجونة و"سي سينما" وسينما "آرينا” حيث تقام عروض الأفلام، وحلقات النقاش والمحاضرات الخاصة بمنصة الجونة السينمائية.

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14 أكتوبر المقبل وحتى 22 من الشهر نفسه، ولكن ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة من 16 وحتى 21 أكتوبر، ويهدف المهرجان لتمهيد الطريق لكل صناع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما.