الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاظمي يترأس اجتماع الوزراء ويتعهد بخدمة المواطنين

الكاظمى
الكاظمى

كشف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم عن اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة لمنع محاولات التدخّل في العملية الانتخابية، فيما أشار إلى الوقوف بقوة أمام أي محاولة تأثير في أصوات الناخبين.

وقال الكاظمي في كلمته خلال جلسة مجلس الوزراء "زرنا يوم أمس مفوضية الانتخابات وتم إجراء المحاكاة الخامسة، وهي المرة الأولى التي تجرى بها محاكاة بهذا العدد قبل الانتخابات، وكانت تجربة ناجحة"، مبينا: "إننا نعمل جاهدين ونبذل مساعي كبيرة من أجل أن تكون الانتخابات فرصة للمنافسة العادلة والنزيهة".

ونوه: "اتّخذنا إجراءات أمنية مكثفة لمنع محاولات التدخّل في العملية الانتخابية"، مشيرا إلى "وقد وفّرنا جميع المتطلبات للمفوضية وقيادة العمليات المشتركة من أجل القيام بمهامهم في إجراء انتخابات سليمة ونزيهة".

وجدد الكاظمي الدعوة "لجميع فئات الشعب للمشاركة الواسعة"، مثنيا على "موقف المرجعية العليا وجميع الجهات الوطنية والدولية التي دعت الناخبين إلى المشاركة، وأنه لا خيار لنا لبناء عراق مستقر ومزدهر إلا عن طريق صناديق الاقتراع".

وحث الكاظمي "جميع الجهات السياسية على الالتزام بمنافسة مهنية وفق القوانين"، لافتا إلى "أننا سنقف بقوة أمام أي محاولة تأثير في أصوات الناخبين"، وشدد الكاظمي على ضرورة "استمرار الوزراء بالعمل بالوتيرة نفسها وللحظة الأخيرة من عمر الحكومة لتقديم الخدمة للمواطنين".