الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة: السيسي استمع لمطالب العارضين بمعرض تراثنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تفاصيل معرض تراثنا للحرف والمنتجات اليدوية، موضحة أنه  مفتوح للجمهور بداية من اليوم، وكل يوم من الحادية عشر صباحا.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن مساحة المعرض الحاليّ 20 ألف متر وهي ضعف المساحة التي كان مقامًا عليها العام الماضي.

ولفتت جامع إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد معرض تراثنا وتحدث مع بعض العارضين، وسمع لمطالبهم، والتي كانت كالتالي «قروض بشروط ميسرة وآخرين طالبوا بدعم المدارس الفنية وتوفير المواد الخام».

وأوضحت  أن الرئيس السيسي قال لها: «اهتمي بهم أكتر وشوفي احتياجاتهم واعرفي مطالبهم لأن دول أصحاب حرف ومحتاجين نحافظ عليهم».

وأكدت  جامع أن إحدى العارضات تعول 4 أبناء منهم 3 تخرجوا في التعليم وأنفقت عليهم من عملها بالحرف اليدوية، وأشارت إلى أن هناك 1500 عارض في معرض تراثنا للحرف اليدوية وهو أكثر من ضعف عدد المشاركين في العام الماضي، وأكدت أن المشاركين في المعرض ممثلون لكل محافظات الجمهورية إلى جانب ممثلين عن الأردن والسودان والإمارات.

وأضافت أن مبيعات العارضين بمعرض تراثنا العام الماضي بلغت نحو 100 مليون جنيه، موضحا أن الأسعار في متناول الجميع، واختتمت مداخلتها قائلة إنه جرى اختيار أفضل 3 مشروعات لتكريمهم ومنحهم جوائز متفاوتة ولكن الرئيس السيسي وجه بتوحيد قيمة الجائزة.

شاهد المداخلة من هنا