الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيس سعيد يعلن رسمياً الحكومة الجديدة و بدء حلف اليمين

صورة حلف اليمين للحكومة التونسية الجديدة
صورة حلف اليمين للحكومة التونسية الجديدة

أعلن منذ قليل الرئيس التونسي قيس سعيد تشكيل الحكومة التونسية الجديدة بعد التصديق رسمياً على تشكيل الحكومة اليوم وبدأ مراسم حلف اليمين للحكومة برئاسة نجلاء بودن والذي يجري حالياً.

كما جرى الإبقاء على عثمان الجندي وزيرًا للخارجية للحكومة التونسية ضمن تشكيل الحكومة التونسية الجديدة وعماد ماميش وزيرًا للدفاع.

بينما أشارت نجلاء بودن المكلفة برئاسة الحكومة التونسية أن تحقيق المستقبل المشرق للشعب التونسي يجب أن يتحقق الأن وكذلك دفع عجلة التنمية والاستثمار لكي يشعر الشعب التونسي بالرخاء في أمور حياتهم اليومية .

وأوضحت إلى ضرورة فتح مجال أوسع في نطاق الاقتصاد خاصة لفئات الشباب، وإقامه المزيد من المشروعات الكبيرة والصغرى والتي تصب لصالح الشعب التونسي.

علاوة على التركيز على تطوير منظومة الصحة والتعليم والإسكان والأمن والسياحة.

وكان الرئيس قيس سعيد، الرئيس التونسي، قال إنه صبر كثيراً على العديد من ملفات الفساد للأعضاء لحركة النهضة الإرهابية بتونس، وتلقي البع منهم أموال من دول بالخارج، وكذلك التخابر مع دول أجنبية ضد مصالح تونس لحساب جماعتهم الإرهابية.

وأشار الرئيس التونسي قيس سعيد، عبر تصريح لقناة الحدث العربية ، إلى أنه صبرا كثيرًا، وتألم كثيرًا مع ملايين التونسيين مما يحدث من تجاوزات ثارخة ضد مصالح الشعب، وتصب لصالح جماعة الإخوان الإرهابية والغنوشي.

وكان الرئيس قيس سعيد ، في 25 يوليو أصدر قرارات رئاسية، بحل الحكومة، والبرلمان، عقب خروج الألاف من الشعب التونسي المطالب بحل البرلمان، ومحاسبة حركة النهضة الإرهابية عن المشهد السياسي لما تسببوا فيه من جرائم في حق الشعب التونسي.