الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العراق ولبنان يتفقان على دراسة رفع تأشيرات الدخول بين البلدين

فؤاد حسين  و عبد الله بو حبيب
فؤاد حسين  و عبد الله بو حبيب

في إطار الجهود المشتركة العراقية اللبنانية اتفق وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين ونظيره اللبنانيّ عبد الله بو حبيب اليوم على تشكيل لجنة مشتركة لغرض دراسة اتفاق على رفع سمات الدخول بين البلدين.

وذكرت الخارجية في بيان أن "وزير الخارجية فؤاد حسين التقى وزير الخارجيَّة والمغتربين لجمهوريَّة لبنان عبد الله بو حبيب، على هامش مشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز، والاحتفال بالذكرى الستين لعقد المُؤتمر الأول للحركة الذي يعقد حالياً في مدينة بلغراد في صربيا".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أبرز التطورات الأمنيّة والسياسيّة في المنطقة"، وأعرب وزير الخارجيَّة اللبنانيّ عن شكر وامتنان بلاده حكومةً وشعباً لمواقف العراق ومُساندته للبنان أمام التحديات التي يواجهها والمُساعدات التي قدمها العراق".

من جانبه، قال وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إنَّ "تقديم المُساعدة إلى الشقيقة لبنان وضعت ضمن أولويات الحكومة العراقية مؤكدا استعداد العراق والتزامه بمُواصلة تقديم الدعم والمُساعدة لحين تجاوز لبنان للتحديات التي يمر بها".

وناقش الجانبان، بحسب البيان "أهميّة التواصل بين الشعبين الشقيقين والعمل على رفع تأشيرات الدخول بين البلدين" واتفق الطرفان على أهميّة تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق رفع سمات الدخول للمواطنين من كلا البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما".