الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

هل توجد آثار جانبية للقاحات كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، الأنباء التي جرى تداولها بشأن ظهور أعراض جانبية على متلقي لقاح فيروس كورونا حتى الآن.

وأشار "تاج الدين" في تصريحات إعلامية له، إلى أن هناك قرابة 22 مليون مواطن جرى تلقيحهم ضد الفيروس التاجي، مؤكدا أن كافة اللقاحات المتداولة آمنة وفعالة بشكل كبير، منوها أن فيروس كورونا وباء عالمي.

ونوه مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن كافة لقاحات كورونا أثبتت فعاليتها ضد المتحور، خاصة وأن العالم يعمل على مجابهة تلك الخطر بتحصين نفسه.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه جرى تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 877 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و47 حالة وفاة