الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:35 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر الجاري 2021 للعاملين بالدولة

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021
صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021

تبدأ وزارة المالية، يوم الأحد المقبل، صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أكتوبر، للعاملين فى 33 وزارة وهيئة، خاصة وأنه في هذا الوقت يبحث الموظفون العاملون بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، إذ تضع وزارة المالية الخريطة الزمنية لصرف مرتبات أكثر من 7 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة، عن طريق كتاب دوري، حدد الأيام الخاصة بصرف مرتبات شهر أكتوبر 2021.

بحسب ما أعلنته وزارة المالية، في تقرير رسمي عن مواعيد مرتبات العاملين عن طريق حساباتهم على الفيزا في البنوك، سيتم الصرف يوم 24 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 25 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 26 أكتوبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 27 و28 أكتوبر 2021.

 

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 للعاملين بالدولة

حددت وزير المالية بقيادة محمد معيط، مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021

 

1- صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، للعاملين في 33 وزارة وهيئة، يوم الأحد 24 أكتوبر.

2- ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة، يوم الاثنين 25 أكتوبر.

3- ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر.

4- وفق وزارة المالية في تقريرها الرسمي، يتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، لجميع الوزارات والجهات الأخرى، والمتخلفين عن الصرف في مواعيدهم، يومي الأربعاء 27 والخميس 28 أكتوبر 2021.

 

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر2021

 

تحرص وزارة المالية، في إطار توجيهات وتعليمات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على توزيع الموظفين على أكثر من يوم لمنع التزاحم والتكدس، أمام مصادر الصرف مثل مكاتب البريد أو من ماكينات الصرف الآلى، وتنفيذًا لإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

الخريطة الزمنية لصرف مرتبات أكتوبر 2021

أوضح الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة المالية، تقسيم الجهات والوزارات على مواعيد صرف مرتبات أكتوبر 2021، وفقًا للتالى:

- بداية من 24 أكتوبر، تصرف الوزارات التالية مرتبات شهر أكتوبر 2021:

وزارة الصحة.

وزارة التموين.

وزارة القوي العاملة.

وزارة الهجرة.

وزارة السياحة.

وزارة البترول.

وزارة التضامن.

وزارة النقل.

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 | 25 أكتوبر 

أما يوم 25 أكتوبر، فيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، موظفي الوزارات التالية:

وزارة الداخية.

ووزارة الآثار.

وزارة الإسكان.

وزارة الأوقاف.

وزارة الثقافة.

وزارة التجارة والصناعة.

وزارة الطيران المدني.

 

اقرأ أيضا: البنك المركزي: ارتفاع أسعار النفط بنسبة 3% خلال أسبوع

 

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021 وتحديد 26 أكتوبر2021

أما يوم 26 أكتوبر، فيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2021، موظفي الوزارات التالية:

وزارة التخطيط.

وزارة العدل.

وزارة الكهرباء.

وزارة الاستثمار.

وزارة اتعاون الدولي.

وزارة الشباب والرياضة.

وزارة التربية والتعليم.

وزارة الزراعة.

وزارة الموارد المائية.

قطاع الحسابات بوزارة المالية في إطار توجيهات الوزير محمد معيط، يقوم بالإعلان كل 3 شهور، في كتاب دوري المواعيد المخصصة لصرف رواتب الموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات حيث يتم توزيعهم على عدد من الأيام لمنع التزاحم والتكدس أمام ماكينات الصرف الآلي وفي مكاتب البريد المختلفة خاصة في ظل جهود الدولة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

في السياق نفسه، تم تحديد مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021.

وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام خلال أكتوبر ونوفمبر، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات.

وكذلك تمت مراعاة الانتشار الجغرافى لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

اقرأ أيضا: المالية: نستهدف تحقيق فائض أولي 1.5% من الناتج المحلي وخفض العجز الكلي لـ6.7%

مواعيد صرف مرتبات نوفمبر 2021

تم تقسيم هذه الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها إلى يومين فى شهر ديسمبر، الذى سيكون الصرف فيه يومى الأربعاء والخميس 22 و23 إضافة إلى أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

قال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في تقرير وزارة المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها.

مراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين فى 33 وزارة وهيئة يوم 24 أكتوبر.

ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 25 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 26 أكتوبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 27 و28 أكتوبر 2021.

 

صرف مرتبات شهر نوفمبر 2021

أشار طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إلى أنه سيتم صرف مرتبات شهر نوفمبر 2021 للعاملين فى 33 وزارة وهيئة يوم 23 نوفمبر.

ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 نوفمبر، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 نوفمبر، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 28 و29 نوفمبر.

لفت طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إلى أنه سيتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 بدءًا من يوم 22 ويستمر حتى يوم 28 من ذات الشهر لكل العاملين بالدولة.

أهاب طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة.

ذكر: من ثم لا ينبغى التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

المرتبات في موازنة العام المالي الحالي

في مطلع العام الجاري، وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع موازنة العام المالي الحالي 2021/2022، الذي عرضه الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

تناول وزير المالية خلال لقاء في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الأسس والأطر والأهداف الحاكمة لإعداد الموازنة، والتي تضمنت الاستمرار في جهود الحفاظ على الاستقرار المالي المتوازن في ظل تداعيات جائحة «كورونا».

ووقتها عرض وزير المالية جهود مساندة النشاط الاقتصادي، وتحفيزه دون الإخلال باستدامة مؤشرات الموازنة والدين، وذلك من خلال خفض العجز الكلى إلى نحو 6.6 % من الناتج المحلي، مضيفا أن جهود الحماية الاجتماعية بموازنة العام المالي 2021/2022 تستهدف زيادة مخصصات باب الأجور وإثابة العاملين بنحو 37 مليار جنيه

وأيضا تحقيق فائض اولي قدره 1.5 % من الناتج المحلي لضمان استقرار مسار دین اجهزة الموازنة كنسبة من الناتج المحلي مع نهاية عام 2021/2022.

وأضاف الدكتور محمد معيط: تتضمن موازنة العام المالي المقبل الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الانتاجية والفئات الأكثر تأثراً بجائحة «كورونا».

وذلك بالتزامن مع استمرار جهود تحسين جودة البنية التحتية، والتأكد من استفادة أوسع شريحة من المجتمع من تحسين الخدمات وجودة المرافق.

هذا بالإضافة إلى دعم مبادرات محددة واتخاذ اجراءات تعمل على تعزيز مجالات التنمية البشرية.

وبالأخص قطاعي الصحة والتعليم، وكذا مساندة بعض المشروعات القومية، مثل تحسين الخدمات والبنية التحتية بالقرى المصرية، وتحسين جودة شبكات الصرف، والترع بكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف وزير المالية خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن الأسس والأطر والاهداف الحاكمة تتضمن أيضاً الاستمرار في سياسة التسعير السليم للسلع والخدمات لضمان كفاءة تخصيص الموارد والاستخدامات، والتوسع في إعداد ومتابعة الموازنة على أساس موازنة البرامج والأداء.

وأكد وزير المالية أنه سيتم متابعة مبادرات محددة وبأهداف واضحة يمكن قياسها لضمان رفع كفاءة وجودة الإنفاق العام، بالإضافة إلى العمل على توسيع القاعدة الضريبية، وتعظيم العائد من أصول الدولة من خلال زيادة الفوائض المحولة إلى الخزانة العامة.