الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

تطورات جديدة في استقالة المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي.. وبشرى تكشف السبب

أمير رمسيس
أمير رمسيس

مازالت أزمة استقالة المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي تثير جدلًا، حيث كان الجدل مؤخرًا بين استقالته وتراجعه حتى حسم الأمر وبعد تأكيده للاستقالة في تصريح خاص لجريدة وموقع "الطريق"، أعلن المخرج أمير رمسيس مغادرته الجونة متوجهاً إلى القاهرة أمس الخميس.

وحسم أمير رمسيس الجدل وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشة لبرنامج أفلام تم وضعه بكامل الشغف والحب"، معربًا عن فخره بـ ردود فعل الجمهور، والنقاد، والصناع".

وأشار إلى أنه يبدأ رحلة جديدة بعد الانتهاء من 5 سنوات من مهرجان الجونة وأبدى ثقته بفريق تركه خلفه واصفًا إياه أنه "قادر على صنع ما هو أفضل".

وفيما يخص أسباب الاستقالة قال: "الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة، وتوجه بالشكر لثلاثةٍ من فريق إدارة المهرجان بشرى، وأمل المصري، وكمال زادة، متمنياً للجميع "حفل ختام رائع".

ولفت الانتباه تجاهله لمدير المهرجان انتشال التميمي، ومن جانبه الناقد الفني طارق الشناوي علق على استقالة أمير رمسيس من منصبه كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وكتب عبر صفحته: "استقال المخرج أمير رمسيس من موقعه كمدير فني للمهرجان خبر صحيح تماما.. ولكن هذه الاستقالة ليس لها أي علاقة بفيلم ريش".

وأضاف قائلًا: "وأمير سبق له الإشادة بالفيلم على صفحته أما الأسباب الحقيقية للاستقالة... فإن أمير لم يأذن لي بنشرها حتى الأن والأمانة الصحفية تفرض على احترام المصدر ومؤكد سوف انشر التفاصيل في التوقيت المناسب".

اقرأ أيضًا: ”لاعب كرة قدم”.. أحمد داود يستعد لخوض تجربة فيلم ”هيصة”

وفي السياق نفسه، كشفت بشرى أسباب استقالة أمير رمسيس من منصبه كمدير فني للمهرجان في تصريحات صحفية لها مؤكدة أنه يرتبط بعمل جديد وليس لديه أي أعمال يقوم بها في المهرجان، وأن الاستقالة ليس بسبب حدوث أي أزمة بينه وبين إدارة المهرجان، كما يشاع.