الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية رجال الأعمال المصريين تطلق تحالف القطاع الخاص للمجتمعات المقاومة للكوارث

جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي،
جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي،

شهدت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي، احتفالية إطلاق تحالف القطاع الخاص للمجتمعات المقاومة للكوارث بمصر.

وهي شبكة من كيانات القطاع الخاص بقيادة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث حيث يتعاون القطاع الخاص المصري في مبادرة اطلاق شبكة أرايز ايجيبت لمواجهة الأزمات والحد من الكوارث.

وذلك من خلال وضع إجراءات التأهب وتشجع القطاعين العام والخاص لوضع سياسات وممارسات للحد من مخاطر الكوارث والخسائر البشرية والاقتصادية ذات الصلة والحفاظ على بنية تحتية مرنة في مواجهة الأخطار الطبيعية.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء

شارك في الاحتفالية من الأمم المتحدة كل من ريكاردوا مينا رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بجنيف، سوجيت موهانتي رئيس المكتب الاقليمي للدول العربية – مكتب الامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

أما الجانب المصري فشارك المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال والمهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة الجمعية وعدداً من أعضاء شبكة أرايز ايجيبت برئاسة عادل اللمعي .

وقال المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن تبني جمعية رجال الأعمال المصريين فكرة إنشاء شبكة وطنية في مصر للحد من الكوارث من خلال قيامها بالتنسيق مع المكتب الاقليمي للدول العربية للحد من مخاطر الكوارث التابع للأمم المتحدة يأتي ايماناً بدورها الريادي في تبني كافة المبادرات التي من شأنها رفع القدرة التنافسية للقطاع الخاص المصري.

واضاف عيسي، أن شبكة Arise المصرية ستكون هي الثانية من نوعها في الوطن العربي ، وستلعب دورًا محوريًا في إشراك القطاع الخاص ومنظمات الأعمال غير الحكومية في الدول العربية والافريقية في مواجهة الكوارث والأزمات.