الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد العرابي: مصر يُنظر اليها باعتبارها مركزا للطاقة بكل أنواعها

السفير محمد العرابى
السفير محمد العرابى

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بين مصر ورومانيا علاقات ممتدة ووطيدة مرت بمتغيرات كثيرة، ولكنهم صمدوا أمام كل هذه المتغيرات فى إطار صحيح من النضج والتعامل بمبدأ الندية، لإعطاء مثالا متميزا عن العلاقات المصرية - الرومانية.

وأضاف وزيرالخارجية الأسبق خلال تصريحات إعلامية له، أن المشهد الدولي يشهد الكثير من المتغيرات والتشابك، وبالتالي السياسة المصرية تتحرك فى إطار منتظم، واستراتيجية واضحة؛ لتعميق علاقتها بدول الاتحاد الأوربي، والتى لديها علاقات تاريخية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد الخبير الدولي،  أن مصر تتحرك في استراتيجية مهمة جدا، بعد أن شهد الشهر الماضي الكثير من الزيارات بين مصر وبعض الدول الأوربية.

وتابع العرابي: "التعاون والربح المتبادل وتوسيع نطاق العلاقات بين البلدين سواء ثقافية، سياحية، تجارية، كلها عوامل بتؤدي إلى تنشيط العلاقات بن الدولتين، ومصر الآن يُنظر اليها الآن بإعتبارها مركز متقدم للطاقة بكل أنواعها، وبالتالى الدول الأوربية بحاجة متزايدة الى الطاقة لأنها قد تصل الى حد الأزمة لأنواع الطاقة المختلفة سواء كانت كهرباء أو غاز وأي مصادر أخرى صديقة للبيئة.

واستكمل وزير الخارجية السابق: "رومانيا تعتبر دولة صناعية وممكن الإستفادة منها ومصر دولة تنمو وتهتم بموضوعات البنية التحتية والنقل والاتصالات والمواصلات وايضا مصر تعبر معبر مهم جدًا لأفريقيا وبالتالى من الممكن أن نرى قريبًا مشروعات مشتركة بين البلدين.

   

اقرأ أيضًا: السيسي يعين الفريق محمد حجازي مستشار لـ ”حياة كريمة”