الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… قرار مهم من الأوقاف حول منظومة الأذان الموحد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلن اللواء عمرو شكري رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف، ضم 160 مسجدًا جديدًا خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر 2021م لمشروع الأذان الموحد.

وأوضح في بيان له، السبت، أنه يصل إجمالي ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى 3750 مسجدًا.

في سياق آخر، كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن أنه تم وضع مهلة 10 أيام لإزالة صناديق التبرعات من المساجد، تنفيذا لقرار حظر جمع للتبرعات أو للمساعدات نقدية، الذي صدر أمس.

جاء ذلك خلال أولى فعاليات الموسم الثقافى الخامس للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بوزارة الأوقاف، تحت عنوان "تصرفات الحاكم وخطورة الافتئات عليها"، الذي عقد السبت، بمقر المجلس بجاردن سيتي.

وأضاف جمعة، أنه فيما يتعلق بصناديق النذور، ربما يتم مع الطرق الصوفية، مستقبلا الاتفاق أو وضع تصور مماثل لما جرى مع صناديق التبرعات غير الرسمية بالمساجد.

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرارًا وزاريًّا، أمس، بشأن قواعد وضوابط وحوكمة عملية التبرعات العينية والنقدية بالمساجد، يتضمن تنظيمًا دقيقًا لعمليات التبرع بها.

وأكدت وزارة الأوقاف، على عدم السماح لأي شخص بجمع أي أموال تحت أي مسمى بالمساجد بالطريق النقدي، وعدم وضع صناديق بها، باستثناء ما ينظمه القانون بشأن صناديق النذور بمساجد النذور المحددة بالقانون، كما ينظم القرار آلية قبول أي تبرعات عينية مع الالتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية لقبولها.

اقرأ أيضا: لنيلها بطولة العالم في الكاراتيه.. ”الأزهر” تكرم طالبة دراسات الزقازيق