الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:17 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بُشرى سارة لطلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة

طلاب يتلقون العلم بإحدى مدارس البحيرة
طلاب يتلقون العلم بإحدى مدارس البحيرة
البحيرة

وافق محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، على قرار خفض درجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي "الخدمات" للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بناءً على طلب العديد من أولياء الأمور.

وأوضح المركز الإعلامي للمحافظة، أن القرار يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 180 درجة في الشهادة الإعدادية بالالتحاق بتنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي "الخدمات" للعام الدراسي 2012/2022.

وأضاف أن موافقة المحافظ تضمنت نزول درجات القبول بتنسيق التعليم الثانوي "الخدمات" بواقع 10 درجات فقط أي 180 درجة بعد أن كانت 190 درجة قبل ذلك.

تأتي موافقة آمنه على القرار بناءً على المذكرة المقدمة إليه من يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، لاستيفاء أعداد الطلاب بمدارس (الخدمات) واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأشار المركز إلى أن المحافظ أكد استمرار قبول ملفات الطلاب وفقًا للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، مشددًا على ضرورة الحد من التزاحم خلال التقديم، والحرص والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة تجنبًا لأ تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على صحة الجميع من عاملين ومعلمين وطلاب.

يذكر أن محافظة البحيرة، أعلنت في أغسطس الماضي، خفض الحد الأدني لدرجات القبول بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بمداارس الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، ليصبح 245 درجة، بعد تخفيضه 5 درجات.

وبلغت عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بامتحانات الدور الأول خلال العام الدراسي المنتهي 103 آلاف و803 طالب وطالبه على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظة البحيرة بنسبة نجاح 70.9%.

اقرأ أيضًا: تفاصيل برنامج الرعاية الصحية لكبار السن في البحيرة (صور)