الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:57 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية يحذر أصحاب المحلات العامة من مخالفة مواعيد الغلق

المحلات العامة
المحلات العامة

حذر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، من عدم  الالتزام بمواعيد الفتح والغلق الجديدة، مشددا على أن من يخالف المواعيد سيتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون عليه.

وكان وزير التنمية المحلية قد استعرض تقريرا عن متابعة المحافظات لتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق كلا من: "المحال، والمولات، والورش، والاعمال الحرفية، والمقاهي والمطاعم"، بعد تطبيق المواعيد الشتوية التي بدأت في أكتوبر 2021.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لتطبيق القرار الوزارى رقم 456 لسنة 2020 الخاص بالمواعيد الصيفية والشتوية لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمقاهى بالمحافظات.

اقرأ أيضا | عاجل.. قرار رئاسي بفصل معاون بالنيابة العامة (تفاصيل)

شعرواي يشدد على تطبيق مواعيد الغلق الشتوي

وأشار شعراوي، إلى تحرير الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتحرير 8979 مخالفة عدم الالتزام بالمواعيد المقررة، حيث تم إغلاق 4168 محلاً مخالفا، 1895 سوقاً و1847 ورشة، و827 مقهىً، و242 مطعماً موضحاً أن أكثر المحافظات تحريرا للمخالفات المنوفية 1517 مخالفة، والغربية 1286 مخالفة، والدقهلية 1143 مخالفة، والجيزة 1153 مخالفة، والإسكندرية 1082 مخالفة.

وشدد، على الأجهزة التنفيذية ضرورة الحزم في تطبيق المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات، والتنسيق المستمر مع مديريات الأمن، والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى للقيام بالحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وناشد الوزير، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار.

موضوعات متعلقة