الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:07 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… قرار رئاسي بفصل معاون بالنيابة العامة (تفاصيل)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 512 لسنة 2021، بفصل أحمد يوسف محمد علي "معاون النيابة بالنيابة العامة" من عمله بغير الطريق التأديبي.

نُشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.

وفي سياق منفصل، يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا المؤتمر المهم، تأتي تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفي ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا الشقيقة على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي.

اقرأ أيضا | سفير الأردن: زيارة ولي العهد لمصر للاطلاع على الجمهورية الجديدة

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس يعتزم التركيز خلال أعمال مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي المهم الذي تمر به حاليا، خاصة من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر المقبل، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلاً عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية، في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.