الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:56 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الري يلتقي رئيس سلطة المياه الفلسطينية لبحث التعاون المشترك

محمد عبد العاطي وزير الري والجانب الفلسطيني
محمد عبد العاطي وزير الري والجانب الفلسطيني

التقى محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية والوفد المرافق له، لمناقشة أطر التعاون بين مصر وفلسطين في مجال الري والمياه، وذلك على غرار مشاركة الجانبين في اجتماع الدورة 13 للمجلس الوزاري العربي للمياه، المقرر عقده غدا الخميس.

التعاون بين مصر وفلسطين

وأكد الدكتور عبد العاطي على ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية.

 

المشروعات المائية في مصر

واستعرض الجانبين موقف المشروعات المائية فى مصر مثل مشروعات تأهيل الترع والمساقي والرى الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف، وأبدى الوزير الفلسطيني رغبته في الإستفادة من الخبرات المصرية في تلك المجالات.

اقرأ أيضًا: ننشر جدول مواعيد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022.. حتى 20 نوفمبر

الدعم الفني في مجالات المياه الجوفية

يشار إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين تهدف لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وتطوير قدرات الجانب الفلسطيني في مجال إدارة الموارد المائية والعمل علي تنمية المهارات ورفع القدرات للكوادر الفنية الفلسطينية من خلال تنظيم دورات تدريبية، وتبادل الخبرات في مجالات الري وإدارة الموارد المائية، وتقديم الدعم الفنى في مجالات المياه الجوفية وتخطيط وإدارة وتنمية الموارد المائية، والتنظيم المشترك لورش العمل التشاورية والتدريبية في مجال الموارد المائية.