الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: إلغاء جميع المأموريات المفتوحة للمعلمين بالديوان وعودتهم للعمل بالمدارس

طارق شوقي
طارق شوقي

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، عددًا من القرارات الهامة لسد  عجز المعلمين بالمدارس، وتسيير العملية التعلمية.

وتضمنت قرارات الوزير، إلغاء جميع المأموريات المفتوحة للمعلمين بديوان عام وزارة التربية والتعليم، وعودتهم إلى مقار عملهم الأصلي "المدرسة"، كإحدى إجراءات سد العجز في المدرسين

اقرأ أيضا | بعد غياب 15 عاما.. الأمير تشارلز وزوجته في مصر خلال دقائق

وكذلك تشكيل لجنة لإقرار المأمورية، وبحث مدى احتياج تخصص المعلم القائم بالمأمورية، على أن يتم فحص أحوال المعلمين المنتدبين للعمل بالوزارة والعرض على نائب الوزير فى حالة التقدم بطلبات ندب جديدة.

 

وشملت القرارات، التنبيه على الإدارات المركزية والإدارات العامة التابعة لديوان وزارة التربية والتعليم، بعدم مخاطبة المديريات بأي تعليمات تخص المعلمين أو الموجهين أو تنظيم تدريبات، أو ورش عمل أواجتماعات أو إعارات أو منح دراسية أو تدريبة لهم إلا بعد العرض على نائب الوزير لشئون المعلمين.

 

كما تضمن، أن يتم العمل بنظام مأمورية تجدد كل شهرين في الحالات القصوى، والتي يحتاج العمل فيها لتخصصه وبعد العرض على نائب الوزير لشئون المعلمين.

جاء ذلك في خطاب أرسلتة وزارة التربية والتعليم إلى جميع المديريات التعليمية.

وفي سياق أخر حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد إجازة المدارس لطلاب جميع المراحل التعليمية الخاصة بالترم الأول، وذلك طبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021-2022، والمعتمدة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موضوعات متعلقة