الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساويرس والموسيقيين في المواجهة.. والأخيرة ترد: «حضرتك تتبناهم ونراهم في مهرجان الجونة القادم»

هاني شاكر ونجيب ساويرس
هاني شاكر ونجيب ساويرس

ردت نقابة المهن الموسيقية على تعليق رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد انتقاده قرارالنقابة بما يخص منع مطربي المهرجانات من الغناء وإحياء الحفلات.

وقالت النقابة في بيان ردها على ساويرس:" أولًا اسمها نقابة المهن الموسيقية، وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لاتعلم، لذا وجب التوضيح.. و هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الأختبارات".

وأضافت :"نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨ والعضوية لها شروط وعليها واجبات، أخصها الإلتزام بالسلوك الذي لايتنافي مع القيم والاخلاق".

وتباعت :"دور النقابة تنظيم ماهو حادث علي الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوًا أو مصرح له ةفق القانون، وحضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لاتفرضه علي العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمه لمهنة الغناء".

وأختتم :" أموال النقابة هي أموال عامه، وإهدارها إهدار للمال العام، وحضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعًا ونراهم في مهرجان الجونه القادم".

اقرأ أيضًا.. خاص.. مادلين طبر: ”انتظروني في فيلم رعب مفاجأة”

يذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس انتقد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

ونشر ساويرس، تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر"تويتر"وكتب: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي.. قرار معيب".

وتابع نجيب في تدوينة أخرى: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب".