الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:06 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث الرسمي للجيش اليمنى: أحرزنا تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب

 الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية
الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي اليوم الجمعة مستجدات الوضع الميداني في مختلف الجبهات القتالية ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، إن الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يحققون الانتصارات اليومية ويسطرون أروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات القتالية، وأكد أن الجيش أحرز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد المليشيا الحوثية الإيرانية.

وأضاف "العمليات شملت جبهات عدة منها "ملعا، وأم ريش والعمود وذنة" انتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية.

اقرأ أيضا : واشنطن تحذر طياري الرحلات الجوية بإثيوبيا من التعرض للاستهداف المباشر

وأردف قائلًا: "المعارك الهجومية والأعمال التعرضية أسفرت أيضًا عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية، والقبض على أعداد منها، كما تم استعادة أطقم قتالية وكميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب أكد الناطق الرسمي للجيش، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح، مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهة صرواح نفذت عددًا من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.