الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية اليمنية: المليشيات الحوثية تتعامل مع الهدنة الأممية بانتقائية

وزير الخارجية اليمني
وزير الخارجية اليمني

أعرب وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، عن إدانته الشديدة لخروقات ميليشيا الحوثي الإرهابية، التي ترتكبها رغم الهدنة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتنفيذ الهدنة بكل عناصرها، رغم استمرار الخروقات العسكرية لمليشيا الحوثي، داعيا المجتمع الدولي للضغط على المليشيات للمحافظة على الهدنة واستغلالها كنافذة للسلام.

وطالب الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بتشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للإجراءات المتفق عليها، وفتح طرق تعز كأولوية إنسانية لا تحتمل التأخير.

وأشار وزير الخارجية، إلي أنه انقضى أكثر من شهر من فترة الهدنة الإنسانية، ولا تزال المليشيات الحوثية تعرقل تشغيل رحلات مطار صنعاء وفتح طرق تعز رغم حرص الحكومة على تنفيذ الهدنة بكل بنودها بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين.

ولفت إلى أن المليشيات الحوثية أثبتت من خلال الانتقائية في التعامل مع محاور الهدنة، أن أولويتها هي تحصيل الأموال لتمويل آلة الحرب وإثراء قادتها على حساب تعذيب الشعب اليمني، حيث تجني 90 مليار ريال يمني من المشتقات النفطية خلال شهري الهدنة وتتهرب من الالتزام بدفع مرتبات الموظفين، وبالمقابل التزمت الحكومة بتسهيل دخول سفن المشتقات حسب الاتفاق وبصورة سلسلة.

اقرأ أيضا| رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهد باستكمال المرحلة الانتقالية

موضوعات متعلقة