الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهد باستكمال المرحلة الانتقالية

البرهان
البرهان

تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح، اليوم الأحد، باستكمال المرحلة الانتقالية، وتحقيق مطالب الشعب المشروعة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جمعه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية السيدة مولي في، حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وفي التفاصيل، فقد تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اتصالاً هاتفياً من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية السيدة مولي في، أكدت فيه دعم الإدارة الأمريكية لعملية الانتقال في السودان.

وتعهد رئيس مجلس السيادة بالتزامه باستكمال المرحلة الانتقالية وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي، وجدد الالتزام بدعم جهود الآلية الثلاثية بجانب الجهود الأخرى المبذولة من قبل السودانيين لتحقيق التوافق الوطني.

وأعرب البرهان عن شكره لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بالشأن السوداني.

من جانبها، أكدت مولي في دعم الولايات المتحدة الأمريكية لعملية الحوار والوفاق بين القوى السياسية والأطراف السودانية والذي ترعاه الآلية الثلاثية مشيرة إلى استعداد واشنطن لتسهيل كافة العقبات وتهيئة المناخ لانطلاق الحوار بصورة شفافة، معربة عن شكرها لرئيس مجلس السيادة على استجابته لإطلاق سراح المحتجزين .

وتطرقت المحادثة إلى العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الامريكية والسودان وسبل تطويرها في كافة المجالات، حيث أكدت المسؤولة الأمريكية التزام بلادها بإعادة الدعم للسودان في حال تحقيق التوافق واستكمال عملية الانتقال.

اقرأ أيضا| روسيا تعلن إسقاط طائرات أوكرانية فوق جزيرة الأفعى