الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعلن إسقاط طائرات أوكرانية فوق جزيرة الأفعى

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية كوناشينكوف إن 4 طائرات حربية أوكرانية أسقطت في منطقة أوديسا، من بينهم ناقلتا جند من طراز Su-24 للقوات الجوية الأوكرانية، على جزيرة الأفعى بالبحر الأسود.

إيغور كوناشينكوف قال إنه تم تدمير مركز قيادة لواء من الجيش الأوكراني في منطقة خاركيف ومركز اتصالات في مطار تشيرفونوجلينسكوي العسكري بالقرب من مستوطنة آرتسز، بصواريخ عالية الدقة أُطلقت من الجو ليلا في أوديسا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الوحدات الجوية الروسية أصابت 130 هدفا عسكريًا أوكرانيًا، وقال إنه من بينها 123 منطقة تجمعت فيها وحدات عسكرية ومركبات فنية في منطقتي بهموت وكراسنوبولي، وبطاريتا مدفعية، وترسانات صواريخ ومدافع.

وذكر كوناشينكوف أنه تم قتل ما يقرب من 420 من القوات المسلحة الأوكرانية، وتدمير 55 مركبة عسكرية.

وقال كوناشينكوف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت قاذفتي جند من طراز Su-24 وطائرة هليكوبتر من طراز Mi-24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في جزيرة الأفعى خلال الليل، وقال إنه خلال النهار في منطقة أوديسا، بلغ المجموع 4 طائرات، وذكر أنه تم تدمير طائرة بدون طيار وزورق طوربيد تابعين للبحرية الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف أن الوحدات الصاروخية والمدفعية أصابت 2 من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز إس 300 في منطقة خاركيف.

اقرأ المزيد: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا