الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تعلن تدمير 2037 منشأة عسكرية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في اليوم التاسع من الحرب على أوكرانيا، تدمير2037 منشأة عسكرية أوكرانية.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، قال في بيان إن الجيش الروسي دمر مستودعا في جيتومير شمال غرب أوكرانيا، حيث توجد أنظمة مضادة للدبابات من نوع جافلن الأمريكية وNLAW البريطانية.

في إشارة إلى أن الجيش الروسي يواصل تضييق دائرة الحصار حول مدينة ماريوبول الأوكرانية، قال كوناشينكوف إنهم استولوا على 6 مستوطنات، ويواصلون هجماتهم على منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

خسائر الجيش الأوكراني

وذكر المتحدث باسم وزراة الدفاع أنه "تم تدمير ما مجموعه 2037 منشأة من مرافق البنية التحتية العسكرية منذ بداية العملية. وتشمل هذه المنشآت 71 مركز قيادة واتصالات للجيش الأوكراني، و 98 من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي S-300، وBuk M-1، و Osa و61 محطة رادار. "

وذكر كوناشينكوف أنه تم تدمير 66 طائرة و708 دبابات ومدرعات و74 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات و261 قذيفة هاون و56 طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني.

من جهة اخرى هاجم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلف الناتو، وقال إنه أعطى الضوء الأخضر لقصف المدن بينما رفض إعلان منطقة حظر طيران على أوكرانيا.

واصفا قمة الناتو بأنها "قمة ضعيفة ومربكة"، قال زيلينسكي محملا مسؤولية الخسائر البشرية لحلف شمال الأطلسي "دول الناتو تخلق تفسيرًا مفاده أن إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا سيثير عدوان روسيا المباشر ضد الناتو. هذا هو التنويم المغناطيسي الذاتي. من اليوم، كل من يموت هو بسببكم".

اقرأ المزيد: روسيا توقف إطلاق النار مؤقتا في ماريوبول وفولنوفا