الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل| روسيا توقف إطلاق النار مؤقتا في ماريوبول وفولنوفا

أعلنت روسيا وقفا مؤقتا لإطلاق النار لإجلاء المدنيين من مدينية ماريوبول وفولنوفا شرق أوكرانيا، في اليوم التاسع من الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية.

وزارة الدفاع الروسية قالت اليوم السبت، إنها ستطبق وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار حتى يغادر المدنيون ماريوبول وفولنوفاها.

وفق بيان لوزارة الدفاع تم فتح ممرات إنسانية للمدنيين لمغادرة ماريوبول وفولنوفاها.

وأشار البيان إلى أنه تم فتح الممرات المعنية باتفاق مع الجانب الأوكراني، وقال "اعتبارًا من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو، سيتم تنفيذ وقف مؤقت لإطلاق النار للسماح للمدنيين بمغادرة ماريوبول وفولنوفاها".

فاديم بويشينكو، عمدة مدينة ماريوبول، المحاصرة من قبل الجيش الروسي في أوكرانيا، قال في بيان أمس الجمعة، إن أهالي المدينة يتعرضون للقصف منذ 5 أيام، وأنه يجب إنشاء ممر أمني للإخلاء.

وكانت الجولة الثانية للمفاوضات بين الروس والأوكرانيين أسفر عن الاتفاق عن إنشاء ممرات إنسانية للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هاجم حلف الناتو، وقال إنه أعطى الضوء الأخضر لقصف المدن بينما رفض إعلان منطقة حظر طيران على أوكرانيا.

واصفا قمة الناتو بأنها "قمة ضعيفة ومربكة"، قال زيلينسكي محملا مسئولية الخسائر البشرية لحلف شمال الأطلسي "دول الناتو تخلق تفسيرًا مفاده أن إغلاق الأجواء فوق أوكرانيا سيثير عدوان روسيا المباشر ضد الناتو. هذا هو التنويم المغناطيسي الذاتي. من اليوم، كل من يموت هو بسببكم".

اقرأ المزيد: جونسون لـ ماكرون: الحرب في أوكرانيا هي الأسوأ في أوروبا.. وبوتين سيسقط

موضوعات متعلقة