الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: الجيش الأوكراني فقد 23 ألف جندي في الحرب

قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الأوكراني خسر في الحرب مع روسيا 23367 جندي، في بيانات تتناقض مع الرقم الذي أعلنه الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، قال إن "مدينة ماريوبول تم تطهيرها من الوحدات العسكرية الأوكرانية والمرتزقة الأجانب وكتيبة آزوف"، وصرح بأن القوات الأوكرانية المتبقية محاصرة في منطقة منشآت أزوفستال المعدنية.

وصرح كوناشينكوف أن الفرصة الوحيدة أمام هذه الجماعات لإنقاذ حياتهم هي الاستسلام بإلقاء أسلحتهم.

قال كوناشينكوف إن 1464 جنديًا أوكرانيًا استسلموا أثناء تحرير ماريوبول، ووفقًا لشهادات هؤلاء الذين استسلموا، القوات المتبقية في منطقة منشآت آزوفستال 2 يقدر عددهم بـ 1500 شخص.

خسائر الجيش الأوكراني

قال كوناشينكوف: "في 16 أبريل، تجاوز عدد الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية في ماريوبول وحدها 4000 جندي. لذلك، فإن مزاعم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لوسائل الإعلام الغربية بأن ما بين 2500 و3 آلاف جندي أوكراني لقوا حتفهم خلال العمليات، هي كذب".

أضاف " تمتلك وزارة الدفاع الروسية بيانات موثوقة عن الخسائر الفعلية للجنود الأوكرانيين والحرس الوطني والمرتزقة الأجانب، والتي يخشى زيلينسكي إخبار الشعب الأوكراني بها. الخسائر المؤكدة حتى الآن هي 23367" جندي بالجيش الوكراني.

وصرح كوناشينكوف بأنهم سينشرون قريبًا معلومات حول الأماكن التي حدثت فيها الوفيات والأماكن التي دفن فيها الموتى.

إسقاط طائرة شحن أوكرانية

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية أصابت 15 هدفًا أوكرانيًا بصواريخ عالية الدقة من الجو في يوم واحد، وقال إن القوات الجوية الروسية دمرت المنطقة التي كان يتركز فيها 67 فردًا وجنودًا أوكرانيًا.

ذكر كوناشينكوف أن وحدات الصواريخ أشعلت النيران في 317 هدفا عسكريًا.

وقال كوناشينكوف إن "طائرة شحن عسكرية أوكرانية كانت تحمل عددا كبيرا من الأسلحة التي قدمتها دول غربية إلى أوكرانيا، أسقطت من الجو حول منطقة أوديسا بأنظمة دفاع جوي روسية".

وأوضح كوناشينكوف أن طائرتين أوكرانيتين بدون طيار أسقطتا فوق مستوطنتي لوزوفايا وفيسيلايا، وقال "حتى الآن تم تدمير، 134 مروحية و460 طائرة بدون طيار 246 منظومة صاروخية للدفاع الجوي وألفي 269 دبابة ومدرعات و252 راجمات صواريخ للجيش الأوكراني، و987 مدافع هاوتزر، و2158 آلية عسكرية خاصة.

اقرا المزيد: إصابات في إطلاق نار بمجمع تجاري بولاية ساوث كارولينا الأمريكية