الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 30 جنديا وتدمير دبابتين.. خسائر الجيش الأوكراني خلال الـ 24 ساعة

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أصدرت سلطات إقليم دونيتسك، باينا رسميا اليوم الثلاثاء، كشفت فيه عن مقتل 30 عسكريا أوكرانيا وتدمير دبابتين و3 نقاط لإطلاق النار في منطقة مدينة "أفدييفكا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت سلطات دونيتسك في بيانها، الصادر اليوم، أنه خلال الساعات الـ24 الأخيرة قام العسكريون في دونيتسك بالتعاون مع القوات الروسية بتدمير دبابتين ومركبة مشاة قتالية بالإضافة إلى القضاء على نحو 30 عسكريا كما أسفر القصف عن تدمير 3 نقاط لإطلاق النار في منطقة مدينة أفدييفكا، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أفدييفكا، تقع في شمالي مدينة دونيتسك، ومنذ عام 2014 تعتبر المدينة واقعة بالقرب من الجبهة وهي تخضع حاليا للسلطات الأوكرانية. وتسمح المواقع حول أفدييفكا بالسيطرة على الضواحي الشمالية لمدينتي دونيتسك وياسينوفاتايا وكذلك الضواحي الجنوبية لمدينة غورلوفكا. ويقع في هذه المدينة مصنع أفدييفكا لفحم الكوك، وهو أحد أكبر المصانع من هذا النوع في أوروبا.

وفي السياق ذاته أكد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، في البيان الصادر عنه اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على كامل المناطق السكنية في مدينة سيفرودونيتسك.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي