الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدريبات عسكرية روسية باستخدام قاذفات استراتيجية

طائرات روسية
طائرات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في البيان الصادر عنها اليوم الإثنين، أن القوات الجوية أجرت تدريبات عسكرية باستخدام القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى في منطقة ساراتوف جنوب شرقي روسيا.

وفي هذا السياق أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية، بأن القوات الجوية استخدمت قاذفات من طراز (تو-160)، وذلك أثناء التدريبات العسكرية، مضيفة أن التدريبات شارك فيها قيادة فوج الطيران ووحدات من شباب الضباط للتدريب على طرق إعداد المطار ومعدات الطيران الخاصة برحلات القاذفات، إضافة إلى عمليات الدعم والمناوبة الخاصة بذلك.

ومن جانبه قال حاكم مقاطعة كورسك الروسية رومان ستاروفويت إن القوات الأوكرانية جددت قصفها صباح اليوم الإثنين، على بلدة "تيتكينو" الحدودية.

ونوهت قناة روسيا اليوم أن حاكم مقاطعة كورسك قال: "بلدة تيتكينو في منطقة جلوشكوفسكي تعرضت صباح اليوم مرة أخرى للقصف، واستهدفت الهجمات جسرا وشركات محلية"، مشيرا إلى أنه يجري تحديد المعلومات حول الأضرار والضحايا المحتملين.

كانت مقاطعة كورسك الروسية الحدودية قد تعرضت لهجمات متكررة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، حيث قتل شخص خلال قصف لبلدة تيتكينو منتصف شهر مايو، ونقل آخر إلى المستشفى بعد إصابته بشظايا.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي