الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الروسي لدى واشنطن: الاستخبارات الأمريكية تحاول تجنيد الصحفيين الروس

السفير الروسي في أمريكا
السفير الروسي في أمريكا

قال السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إن الاستخبارات الأمريكية تحاول تجنيد العاملين في وسائل الإعلام الروسية للتعاون معها.

ونشرت السفارة الروسية في أمريكا على موقعها الإلكتروني، أن السفير الروسي أكد: "أن الصحفيين الروس العاملون في الولايات المتحدة، يواجهون حظرا مباشرا للبث في الأراضي الأمريكية، ولديهم وصول محدود إلى الفعاليات الرسمية، كما أن عملية الحصول على تأشيرات العمل معقدة، ويتم تجميد حساباتهم المصرفية، ويحاول موظفو الاستخبارات إقناعهم بالتعاون معهم".

وأشار أناتولي أنطونوف في تصريحاته إلى أن أمريكا تنظيم حصار إعلامي للمتحدثين باسم بلادنا في أراضيها، قائلًا: "محاولات عديدة للسفارة لإبلاغ المواطنين الأمريكيين العاديين بموقفنا من أهم مسائل السياسة الدولية ترفضها وسائل الإعلام المحلية بشكل قاطع مع استثناءات نادرة كـ "دعاية خبيثة"، ولا توجد إمكانية لنشر المعلومات حتى على أساس تجاري".

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية حاولوا إقناع رئيس مكتب صحفي تابع لإحدى وسائل الإعلام بالتعاون معهم، فيما تواصل الولايات المتحدة فرض المزيد من القيود على الصحفيين بهدف تخويفهم ودفعهم للمغادرة.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي