الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: تفرض عقوبات على 61 أمريكيا.. بينهم وزيرة الخزانة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا وضعت 61 مسئولا أمريكيا إضافيا ومسؤولين تنفيذيين بارزين في الدفاع والإعلام على "قائمة الممنوعين" ، مما يمنعهم من دخول البلاد.

وتضم القائمة رؤساء شركات دفاعية رائدة ومنصات إعلامية ووكالات تصنيف وطائرات وشركات بناء سفن، بالإضافة إلى مسئولين فرديين في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت الوزارة إن العقوبات جاءت ردا على "العقوبات الأمريكية المتزايدة باستمرار ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية ، فضلا عن ممثلي الشركات المحلية، ومن بين المسؤولين الأمريكيين المدرجة أسماؤهم في القائمة وزيرة الخزانة جانيت يلين والممثلة التجارية كاثرين تاي ورئيس مكتب تنسيق العقوبات جيمس أوبراين.

وفي مايو حظرت روسيا ما مجموعه 963 من المسؤولين والشخصيات الأمريكية من دخول البلاد ، بما في ذلك الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين.

وتضمنت تلك القائمة غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء مجلس النواب والمسؤولين الحكوميين السابقين والحاليين والصحفيين والعسكريين والمدافعين والمواطنين والمديرين التنفيذيين.

استأنفت القوات الروسية هجومها على المداخل الشمالية لمدينة سلوفيانسك الرئيسية وسط قتال عنيف في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا , في غضون ذلك ، يقول المسؤولون الأوكرانيون إن الوضع يتغير "كل ساعة" في المعركة للسيطرة على مدينة سيفيرودونتسك القريبة.

اقرأ أيضا : الرئيس الأمريكي يرفع السرية عن المعلومات الاستخبارتية التي سبقت الغزو الروسي