الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:56 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إدانات دولية للهجمات الحوثية على السعودية

أرشيفية
أرشيفية

فى إطار عقيدتها الإرهابية نفذت المليشيات الحوثية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية، بمناطق مدنية مخالفة كافة المعاهدات الدولية بإستهداف مناطق مدنية فى ظل سياستها التخريبية.

فى البداية نددت منظمة التعاون الإسلامي بالهجوم الإرهابى الحوثى على المواقع المدنية والمنشآت الاقتصادية الحيوية في المملكة، وأدان حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مواصلة المليشيات الحوثية بتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المناطق المدنية والمنشآت الحيوية في المملكة بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

فيما أدانت مصر في بيان رسمي، مواصلة جماعة الحوثي هجماتها الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عدد من المنازل والمركبات.

من جهته أدان الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فى بيان رسمى بأشد العبارات، استمرار ميليشيا الحوثي في إطلاق صواريخ وإرسال طائرات مسيّرة باتجاه السعودية، بشكل ممنهج ومتعمد مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية.

اقرأ أيضا: الأزمة الأوكرانية تسلط الضوء على مشكلة النفور من الطاقة النووية