الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:34 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني شنودة: أعشق صوت عبد الباسط عبد الصمد في المصحف المرتل

الموسيقار هاني شنودة
الموسيقار هاني شنودة

أعرب الموسيقار الكبير هاني شنودة خلال تصريحات تليفزيونية عن فخره واعتزازه بكون جده فلاحا، قائلا أعتز بأن والدي صيدلي، وأشار إلى أن نجاح عمرو دياب ومحمد منير صدف ربانية معهما.

وتحدث الموسيقار هاني شنودة قائلا: كل لحن وكل أغنية بقدمها لها حظ، وفي بعض الأحيان بعد أن أنتهي من اللحن أتوقع أنه هيكسر الدنيا ولا أجد لها ردود أفعال، وبينما يكون هناك لحن لا أتوقع له شيئا فأجد أنه شهد نجاحاً كبيراً، هو مجالنا كده دائما يأتي عكس توقعاتنا.

وأضاف شنودة: لا يمكنني أن ادخل أي فيلم لجوائز عالمية إلا إذا كان له الموسيقى الخاصة به، وأسمع مقرئين قرآن، وفي المصحف المرتل يعجبني بشدة صوت عبدالباسط عبدالصمد فقط لأنه يعطى المد والقلقة حقهما، والشيخ الحصري شيخ عموم القراءات المصرية، والشيخ الطبلاوي متميز للغاية.

لحظات تكريم هاني شنودة في السعودية

حرص عدد من نجوم الوسط الفني في مصر والوطن العربي على حضور وتكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة في السعودية، تحت شعار ذكريات هاني شنودة ومن أبرز الحضور هم: إلهام شاهين، عمرو دياب، محمد منير، ليلى علوي، مدحت العدل، أنغام، الموسيقار عمر خيرت، الموسيقار هشام نزيه، حسن الرداد، مصطفى حجاج، ومحمد عدوية، وآخرين.

يذكر أن حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة أقيم برعاية رجل الأعمال تركي آل الشيخ، ويعد هاني شنودة واحداً من أهم الموسيقيين في مصر والوطن العربي، لذلك تم تكريمه.