الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان السعوديتين

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أعلنت شركة تطوير مصر العقارية، توقيع مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والإسكان بالمملكة العربية السعودية، بهدف التوسع في مشروعات عمرانية داخل المملكة.

وأكدت تطوير مصر خلال بيان لها، أنها قامت بالبحث في فرص الاستثمار العقاري بالسعودية، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقاري.

وقام بتوقيع المذكرة الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ومن وزارة الاستثمار السعودية فهد بن جمال النعيم وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات، ومن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبد الرحمن الطويل وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري.

وقال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن القطاع العقاري السعودي يمتلك المقومات التنافسية العديدة التي تشجع على دراسة كل الفرص الاستثمارية بالمملكة.

وأضاف شلبي، أن السوق العقاري بالمملكة يعتبر أكبر سوق عقاري بين دول مجلس التعاون الخليجي، لافتا بأنه يتميز بارتفاع كبير في الطلب بسبب النمو السكاني المتزايد لا سيما بفئة الشباب، ووجود شريحة واسعة من المواطنين ذوي الدخل المتوسط القادرين على شراء الوحدات السكنية.

وأشار، إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت تيسيرات عدة لتمكين المطورين وتيسير إجراءات أعمال التطوير العقاري والحصول على الموافقات والتراخيص، وكذلك تقديم الحلول الاستشارية المتكاملة.

وأوضح شلبي، أن تطوير مصر تقدم قيمة مضافة وجودة حياة لعملائها في مشروعاتها القائمة في مصر وهذا ما تسعى إلى تحقيقه في المشروعات والمدن التي تطمح ان تقوم بتطويرها بالسعودية.

وأفاد، أن الشركة قد انتهت من دراسة الجدوى لأبرز الفرص الاستثمارية الواعدة داخل القطاع العقاري السعودي، والشراكات التي يمكن إقامتها مع المطورين في المملكة، وذلك لإنشاء مشروعات مشتركة تتماشى مع أهداف الشركة في تقديم منتج عقاري يحقق قيمة مضافة للسوق العقاري السعودي.

جاء ذلك على هامش مشاركة الشركة في فعاليات معرض "مبيم"، والذي يعد أكبر معرض عقاري في العالم للعام الرابع على التوالي.

على جانب آخر، قال فهد بن جمال النعيم وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات، إن وزارة الاستثمار ترحب بالشركاء من مصر والاستثمار بالمملكة للمساهمة في تحقيق النهضة العمرانية المقبلة وذلك وفقا لرؤية المملكة 2030.

وأكد عبد الرحمن الطويل وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري، أن وزارة الإسكان السعودية ترحب بالشراكة مع القطاع الخاص المصري، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف الطويل، أن هذه المذكرة التي تم توقيعها تأتي لتعكس النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة، والتي تخلق فرصاً استثمارية واعدة في قطاع الإسكان والتطوير الحضري.

موضوعات متعلقة