الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:42 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بهدف تبادل الخبرات .. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر ونيجريا لمنع الممارسات الاحتكارية

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

وقع الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة، وبابتوندي ايروكيرا، المدير التنفيذي للمفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا، مذكرة تفاهم في مجال تطبيق قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وتهدف المذكرة، إلى التعاون الفني وتبادل المعلومات في مجال تطبيق القوانين والسياسات الخاصة بالمنافسة، وكذلك لمناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الدراسات المتخصصة والخبرات في مجال تطبيق قانون المنافسة، والتطورات الرئيسية في الآونة الأخيرة.

كما يأتي التوقيع لتنظيم زيارات ودورات تدريبية والمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وغيرها من الفعاليات التي ينظمها الطرفان.

وخلال كلمته، أشاد الدكتور محمود ممتاز بالتعاون المثمر والوثيق مع المفوضية الفيدرالية لحماية المنافسة والمستهلك بدولة نيجيريا.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم كأحد مخرجات هذا التعاون التي تم على مدار الفترة الماضية وكان له أثر إيجابي سواء على مستوى مناقشة القضايا والسياسات المشتركة المتعلقة بحماية المنافسة بين الجانبين أو المساهمة في تعظيم التعاون والتكامل بين دول القارة الأفريقية أجمع.

وأضاف ممتاز، أن هذا التعاون سيسهم في مواجهة الممارسات الاحتكارية العابرة للحدود خاصة إذا كانت تمس اقتصاد البلدين.

من جانبه، أكد بابتوندي ايروكيرا، أن بموجب هذا التوقيع سينظر المتخصصين لما تم تحقيقه كمثال ونموذج لما سيصبح عليه التعاون في أنحاء أفريقيا.

واضاف ايروكيرا، أن هذا التوقيع يأتي على هامش اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بدول القارة، حيث نضع اليوم نموذجًا للتعاون والتكامل بطريقة فعالة.

موضوعات متعلقة