الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:41 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مصر تدين اقتحام ميليشيا الحوثي المجمع السابق لسفارة واشنطن في صنعاء

مصر
مصر

أدانت وزارة الخارجية، اليوم السبت، اقتحام ميليشيا الحوثي للمجمع الذي كان يُستخدم سابقًا كسفارة للولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء، واحتجازها لعدد من الموظفين المحليين بالسفارة، باعتبار ذلك انتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية، واعتداءً على حُرمة البعثات الدبلوماسية.

اقرأ أيضا: بتكلفة 100 مليون جنيه.. وزير التنمية المحلية يشهد إطلاق ”سقيا الماء”.. صور

وشددت وزارة الخارجية المصرية، خلال بيانها، على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مطالبةً بالإفراج الفوري والآمن عن المُحتجزين، والانسحاب الفوري من مقر مجمع السفارة الأمريكية.

وفي سياق اَخر، وصل سامح شكري وزير الخارجية، إلى البحرين للمشاركة في أعمال الدورة السابعة عشر لقمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، والذي نظمته وزارة الخارجية البحرينية بالاشتراك والتعاون المتبادل مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية مع عدد من وزراء الخارجية وقيادات ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2021. 

القمة الأمنية الأولى في الشرق الأوسط

ويعتبر "حوار المنامة" القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط التي تستضيفها البحرين منذ عام 2004، بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية والمعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية "آى آى اس اس"، والذى يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.