الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية العراقي: تشكيل الحكومة الجديدة عقب الإعلان الرسمي لنتائج الانتخابات

وزير الخارجية العراقي  فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقي  فؤاد حسين

التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، لبحث سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.

وطالب وزير الخارجية العراقي بإبعاد ملف المهاجرين العراقيين عن التسييس، فيما أعرب وزير الخارجية اليوناني عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد وأُثينا.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن "حسين التقى وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، على هامش اجتماعات حوار المنامة/17 والذي تجري أعماله في العاصمة البحرينية المنامة".

وأوضح أن "اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها، وأهمية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقق تطلعات الشعبين الصديقين".

وبين الوزير مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، وآخرها الانتخابات، وكيف تعاملت مفوضية الانتخابات مع الاعتراضات"، مشيرا إلى أنه "من المنتظر أن تعلن النتائج النهائية في الأيام القليلة المقبلة، ليبدأ الحراك السياسي باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة".

اقرأ أيضا: فلسطين: الاحتلال يواصل انتهاكاته لتهجير أهالي القدس

وتحدث وزير الخارجية العراقي عن "المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا، ومساعي الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة لهم، وإعادتهم عبر تسيير رحلات عودة طوعية إلى بغداد"، وشدد على "ضرورة إبعاد هذا الملفِّ الإنساني عن التسييس".

من جهته أعرب وزير الخارجية اليوناني عن "اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد وأُثينا في ضوء ما يجمع كلا البلدين من مشتركات تاريخيّة، وحضارية راسخة".