الطريق
الخميس 30 مايو 2024 12:22 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق أول رحلة جوية لإجلاء العراقيين العالقين على الحدود البولندية

الحدود البولندية
الحدود البولندية

انطلقت، صباح الخميس، من مطار بغداد الدولي طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية باتجاه بيلاروسيا، لإجلاء المهاجرين العالقين على الحدود مع بولندا.

وقال مدير الإعلام في وزارة النقل حسين الربيعي فى تصريحات صحفية إن المسجلين بشكل رسمي للعودة في الرحلة تجاوزوا 80 شخصا، مرجحا ارتفاع العدد نسبة لرغبة الكثيرين في العودة إلى البلاد بعد الظروف القاسية التي تعرضوا لها خلال وجودهم هناك.

وكانت سفارة العراق في موسكو عرضت الأسبوع الماضي، المساعدة في إجلاء المواطنين العراقيين من بيلاروسيا، وسط أزمة بشأن آلاف المهاجرين الساعين للعبور من الجمهورية السوفيتية السابقة إلى بولندا.

اقرأ أيضا : التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار أبها السعودي

ويعاني العشرات من المهاجرين العراقيين ظروفا صعبة على الحدود البيلاروسية البولندية بسبب عدم السماح لهم بدخول الحدود كونهم لاجئين ، ونقلت وكالة الأنباء العراقية ، عن المتحدث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحاف، أن "430 مهاجرا عراقيا تم توثيق سفرهم إلى العراق على متن رحلة الإجلاء التي ستكون هذا اليوم الخميس.

وقال الصحاف في بيان إن" فرق القنصلية المقيمة في بيلاروسيا مستمرة بتسجيل أسماء 50 آخرين"، مؤكدا أن "الوزارة تعمل بجهد عال لتوفير أعلى مستوى من الاستجابة للعودة الطوعية، ونكرس لدبلوماسية الاستجابة الوطنية".