الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

العراق يعلن إجلاء 420 مواطنًا من بيلاروسيا

المهاجرين العراقيين في مطار بغداد عائدين من بيلاروسيا
المهاجرين العراقيين في مطار بغداد عائدين من بيلاروسيا

وصل 420 عراقيًا إلى بلادهم، اليوم الخميس قادمين من الحدود البولندية البيلاروسية، في عملية إجلاء نفذتها الحكومة العراقية، للمساهمة في إنهاء أزمة اللاجئين على الحدود.  

ونقل العراقيين اليوم من بيلاروسيا، على متن رحلة استثنائية، للخطوط الجوية العراقية، تنفيذًا لقرار سابق أعلنته بغداد، وكان من الملاحظ وجود عائلات بأكملها بين المهاجرين العائدين.

قال عباس عمران مديرعام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، إن إجمالي من تم نقلهم من مطار مينسك إلى مطار أربيل في إقليم كردستان، ومن ثم الى مطار بغداد الدولي بلغ عددهم 420 عراقيًا.

وأضاف أن وزارة النقل ممثلة بالخطوط الجوية العراقية، مستعدة لتسيير رحلات ممثالة إذا اقتضت الحاجة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع، أنه تم حصر 571 عراقيًا على الحدود البيلاروسية البولندية.

وفي سياق آخر أعلن إقليم كردستان اليوم اعتقال 10 من المتورطين في تهريب أشخاص إلى روسيا، فيما قال الناطق باسم حكومة كردستان جوتيار عادل، إن نحو 431 عراقيا سيعودون إلى البلاد، 90 بالمئة منهم من سكان الإقليم.

وكان الجيش البولندي، أعلن اليوم الخميس اعتقال 200 مهاجرًا عبروا الحدود مع بيلاروسيا، بينما قال حرس الحدود البولندي،  إن حوالي 500 مهاجرًا عبروا الحدود واعتقل منهم 200، بعدما دخلوا الأراضي البولندية.

وكانت لبنان وتركيا أعلنوا تقييد الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا، لمنع وصول الراغبين في الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي، بعد أن انتظر آلاف المهاجرين لأسابيع في ظروف الشتاء الباردة، من أجل السماح لهم بالعبور من بيلاروسيا إلى بولندا دون فائدة، ونقلت السلطات في بيلاروسيا أمس الأربعاء عددا من المهاجرين إلى مركز إيواء بالقرب من الحدود مع بولندا، بعد يوم من أحداث عنف نشبت بين المهاجرين وحرس الحدود البولندي.

اقرأ المزيد: مهاجرون يغادرون الحدود البولندية بشكل مفاجئ