الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة الجارحي تعلن انخفاض سعر الحديد في مصر اليوم الأحد.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

سجلت أسعار حديد «شركة الجارحي للصلب»، اليوم الأحد، نحو 14900 جنيهًا لطن حديد التسليح لتسليم أرض مصنع، جاء ذلك بعد إعلان الشركة بخفض سعر طن الحديد بواقع نحو 350 جنيه بداية من اليوم الأحد وحتى نهاية نوفمبر الجاري.

وفي هذا السياق، صرح خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن شركة الجارحي أرسلت إخطارًا لوكلائها تعلن فيه عن تثبيت أسعار الحديد.

اقرأ أيضا: مدبولي: توفير 100 مليون جنيه دفعة أولى لتكلفة المشروعات المقترحة بشرم الشيخ

وأضاف الدجوي، أن سعر الطن للمستهلك سيصل لنحو 15.2 الف جنيه، موضحا أن الشركة ثبتت أسعارها منذ بداية نوفمبر الجاري وحتى اليوم، رغم تغيرات السوق العالمي.

وبلغ متوسط أسعار الحديد اليوم في مصر ، نحو 14900-15300 جنيه للطن.

وأشار الدجوي، إلى إن هناك تراجعًا مرتقبًا في سعر طن الحديد، بسبب الركود الكبير في المبيعات، إلى جانب قرار الحكومة بإلغاء رسوم الحديد المستورد «البليت» الأسبوع الماضي.

وتابع الدجوي، أن سوق الخامات يعاني من التراجع عالميا، مشيرا إلى وجود حالة ضبابية بالسوق المحلية، وهناك احتمالية بانخفاض الأسعار في بقية المصانع.

ولفت إلى أن بعض الشركات قد تعلن حوافز للتجار لتحريك المبيعات داخل السوق، منوهًا بأن نظام الحوافز هو بيع المصانع الحديد للتجار بسعرٍ أقلّ من الأسعار الرسمية المعلَنة، ويتفاوت الحافز بين مصنع وآخر بحسب قيمة البيع.