الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:10 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤرخ فني يكشف تفاصيل رهان خسرته سهير البابلي أمام عبد الحليم حافظ.. ”فيديو”

الفنانة سهير البابلي
الفنانة سهير البابلي

قال محمد شوقي، المؤرخ الفني، إن الفنانة الراحلة سهير البابلي تعتبر من نوادر الفنانين الذين تألقوا في المسرح والسينما والتليفزيون، مشيرا إلى أنها الوحيدة التي استطاعت لعب دور البطولة المطلقة سواء في المسرح أو السينما أو الدراما التليفزيونية، مشيرا إلى أن النساء كانت تلعبن دور البطولة الثانية مثل زينات صدقي وماري منيب.

وأضاف محمد شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مسرحية مدرسة المشاغبين كانت بمثابة المحطة الرئيسية في حياة سهير البابلي.

وتابع المؤرخ الفني، أن اكتشاف موهبة الفنانة الراحلة سهير البابلي كفنانة كوميدية، حدث على يد الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.

اقرأ أيضًا: مذيعا إكسترا نيوز يبكيان على الهواء بعد وفاة الإعلامية أسماء مصطفى (فيديو)

وأشار"شوقي" إلى أن الفنانة سهير البابلي تعرضت إلى صدمة حين مشاركتها في فيلم يوم من عمري، مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ عام 1962، إذ أنها كانت تعتقد أنها ستكون البطلة أمام العندليب، ولكن فوجئت بأن زبيدة ثروت هي من ستلعب دور البطولة.

وأوضح المؤرخ أن هذا الموقف أدى إلى حزن سهير البابلي، ولكنها سرعان ما عادت سعيدة لمجرد مشاركتها الفيلم وتعاونها مع العندليب الأسمر بمساحة دور كبيرة.

ولفت محمد شوقي، إلى أن عبدالحليم حافظ راهنها عندما كانا يسيران معا وطلب منها أن يمشي كل منهما في طريقه لمعرفة من منهما سيلتف الجمهور حوله أكثر من الآخر: "قالها هنشوف تدافع الجمهور على مين هيبقى أكتر من التاني، لكن العندليب كسب الرهان وكل الناس اتلموا عليه وسابوا سهير البابلي لوحدها لأن حليم كان في المقدمة، واستمرت صداقتهما كانت قوية".