الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دعاء وصدقة جارية».. ماذا قدمن صديقات أسماء مصطفى من وقت مرضها حتى رحيلها؟

الإعلامية أسماء مصطفي
الإعلامية أسماء مصطفي

مازالت حالة الحزن تسيطر على موقع التواصل الاجتماعي، والوسط الإعلامي، بعد وفاة الإعلامية أسماء مصطفى، إذ حرص عدد كبير من أصدقائها على الدعاء لها وتقديم صدقة جارية، هذا دعم لا ينتهي وسند منهم من وقت مرضها، لتجدهم «في ظهرها»، خلال رحلة معاناتها مع مرض السرطان اللعين، حتى الهدايا كانت مختلفة، فلم تكن شوكولاتة أو ورد بل كانت تبرع بجهاز حقن كيماوي كصدقه جارية، بمستشفى 57357 في أكتوبر الماضي.

الإعلامية الشابة الراحلة أسماء مصطفي، مقدمة برنامج «هذا الصباح»، عبر شاشة قناة اكسترا نيوز، حكت قصة دعم أصدقائها في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قالت فيه: «النهاردة بجد جاتلي أغلى هدية ممكن إنسان في مرضه أو شدة محتاجها، أصحابي الستات الجدعات، وأحلى ماميز في الدنيا فكروا يجيبولي إيه هدية وعملوا أحلى حاجة في الدنيا ممكن أكون أنا وغيرى محتاجينها ولا تقدر حقيقي من وجهة نظري بثمن».

اقرأ أيضا: من دولاب الذكريات.. سهير البابلي خاضت تجربة الغناء بـ«سي السيد» والفنانة شادية تعلق

وتابعت: «بدل ما كل واحدة تروح تجيبلي هدية أو ورد شيكولاتة اللي هيا الهدايا لما بتروح تزور حد وطبعا كتر خيرهم، إنما جمعوا بعض ولموا الفلوس وراحوا اشتروا جهاز حقن كيماوي وحطوه باسمي في مستشفى 57357».

وأضافت الراحلة حديثها: «أنا عارفة إنهم مش منتظرين شكر مني، ولا البوست ده حتى، بس أنا حبيت انشر فكرتهم الحلوة الى كلها إنسانية وثواب كبير، ربنا يجازيكم بالمثل وأثر ربنا يخليكم ليا يا رب».

وأكملت: «اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ربنا في محنتىي آه رزقني إني أعاني من السرطان وأشوف قسوة التجربة لكن كمان رزقني بنعمة كبيرة بكم من البشر كلهم نقاء دعوات كانت بتوصلني من كل مكان طول الوقت، وفي أطهر بقاع الأرض في الحرم وفي صلوات وبالجوامع والكنائس وختم للقران وإطعام وإفطار صايم».

واختتمت الإعلامية أسماء مصطفي حديثها، قائلة: «يا رب لك الحمد على رزقك ونعمك شكرا ليكم مهما ما شكرتكم مش هقدر أوفيكم حقكم ربنا يحفظكم ويجعله في ميزان حسناتكم، يا ريت بجد اللي يقدر يعمل زيهم ده بيفرق فعلا وربنا يتقبل ويشفى كل مريض».

وفاة أسماء مصطفى

ويذكر أن الإعلامية أسماء رحلت عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صراع مرير مع المرض، ونعاها زوجها أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون».