الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار صادم من نقابة المهن الموسيقية بشأن حسن أبو الروس.. تفاصيل

حسن أبو الروس
حسن أبو الروس

قررت نقابة المهن الموسيقية، قبل قليل، تغريم الفنان حسن أبو الروس بمبلغ 20 ألف جنيه وإيقافه لمدة 15 يومًا، في جلسة التحقيق معه اليوم الثلاثاء.

وكانت جلسة التحقيق مع الفنان حسن أبو الروس في نقابة المهن الموسيقية، بدأت الساعة الثالثة والنصف عصرًا واستمر لمدة ساعتين، على خلفية قرار منعه من الغناء، بسبب إحيائه حفلات دون الحصول على تصريح، أو دفع الرسوم الخاصة بالنقابة، بالإضافة إلى ظهوره بملابس غير لائقة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تفاصيل شخصية أمير المصري في «نصيبي وقسمتك»

يذكر أن قرار منع حسن أبو الروس من الغناء صدر يوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر وعلى الرغم من ذلك قام بالغناء في عيد ميلاده بأحد الأماكن العامة بحضور عدد من الفنانين متجاهلًا قرار النقابة.

وعن أسباب منع أبو الروس، قال هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إن الأول قام بإحياء حفلًا في الجونة بدون الحصول على التراخيص وبدون دفع الرسوم وقام بارتداء ملابس غير لائقة.

ومن جانبه كشف علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ"الطريق"، أسباب تحويل حسن أبو الروس للتحقيق قائلًا: "قرار وقف حسن أبو الروس بدء تطبيقه الفعلي، وتم للتحقيق معه بسبب عدم التزامه بقرارات النقابة".

وتابع: "أبو الروس غنى بفلاشة في حفل له في الغردقة وبعدها في حفل في الساحل الشمالي، وإذا ثبت أنه تحدى قرارات النقابة من جديد وأحيا حفل غنائي بعد وقفه سيتم إتخاذ إجراءات قانونية ضده لمعاقبته".