الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:36 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

وزير الأوقاف ينعى الشيخ محمد عبد الرازق عمر الرئيس الأسبق للقطاع الديني

الشيخ محمد عبدالرازق رئيس القطاع الديني الأسبق بوزارة الأوقاف
الشيخ محمد عبدالرازق رئيس القطاع الديني الأسبق بوزارة الأوقاف

نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص الحزن والأسى الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني الأسبق، الذي وافته المنية، أمس.

ودعا وزير الأوقاف، الله عز وجل أن يتغمد الشيخ محمد عبدالرازق بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان.

وأناب وزير الأوقاف الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس قطاع المديريات لتقديم واجب العزاء لأسرة الشيخ محمد عبد الرازق عمر على رأس وفد من قيادات الوزارة.

في الوقت نفسه، كرم مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه الشهري، اليوم، طلاب كلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على المركز الأول ومنحة تفوق من وكالة الفضاء المصرية، وطلاب هندسة لحصول مشروعهم على المركز الثالث، ومنحة تدريبية في المدينة الفضائية بروسيا.

وكرم المجلس، طلاب قسم الفيزياء بكلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على تمويل مشروع حول تطوير حزمة من البرمجيات لديها القدرة على التنبؤ بالمدار المطلوب للأقمار الصناعية وموافقة وكالة الفضاء المصرية على تطبيق هذا المشروع.

وكرم مجلس الجامعة الدكتور محمد الحسيني القهوجي، عميد كلية اللعة العربية بالمنصورة السابق؛ لجهوده المخلصة خلال فترة عمادته للكلية، والدكتور عصام جمال، عميد كلية التربية الرياضية للبنات على جهوده المخلصة خلال فترة توليه وكالة وعمادة الكلية، وقبول اعتذاره عن العمادة.

وطالب المجلس بتكثيف حملات محو الأمية من خلال تفعيل بروكول التعاون بين جامعة الأزهر وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بشأن استثمار طلاب الكليات في تحقيق ذلك وفقا لرؤية مصر 2030م، وشدد على منع دخول أش لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، للحرم الجامعي.

وطالب المجلس الكليات بالتوسع في حملات التوعية بأضرار التدخين، بجانب القيام بحملات توعية للطلاب والطالبات بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لحثهم على الإفادة من بنك المعرفة المصري، وثمن المجلس إتاحة النسخة التجريبية للكتاب الإلكتروني.

وطالب المجلس مختلف الكليات بانشاء مجالس كليات من الطلاب لتيسير التواصل مع إدارة الكلية، وثمن جهود كلية طب الأسنان بنات بالقاهرة؛ لقيامها بتأسيس مجلس كلية للطالبات منذ عامين تقريبًا، ثم قيام كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط بالخطوة نفسها.

اقرأ أيضا:

عاجل| الأوقاف ترد على أنباء تحميل المصلين تكاليف كهرباء المساجد

وزارة الأوقاف وزير الأوقاف رئيس القطاع الديني الأسبق الشيخ محمد عبدالرازق محمد مختار جمعة
بنوووك