الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:45 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف لـ«الطريق» أسباب تسمم 160 تلميذا في مدرسة بقنا

شهدت محافظة قنا، أمس، حالات إعياء شديد واشتباه في تسمم التلاميذ، وذلك بعد تناولهم الوجبة المدرسية مما دعا الجهات المعنية لسرعة التحرك ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات.

وفي هذا الصدد قال محمود حسونة، المنسق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، إن الحالات المصابة بالإعياء في محافظة قنا، خرجت جميعها من المستشفى بعد الفحص  وتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى أنه لم يتم تشخيص أي حالة على أنها تسمم.

وأكد في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن  التحقيقات مازالت جارية، موضحا أن سبب هذه الأزمة غير معلوم حتى الآن سواء كان سوء تخزين أدى إلى تسمم أو أسباب أخرى.

 وأوضح المنسق الإعلامي، أنه حتى الآن لم تصدر وزارة التربية والتعليم بيان رسمي، بشأن ما تداولته المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي حول تسمم بعض الطلاب بمحافظة الفيوم.

اقرأ أيضََا:الحكومة توافق على تعديل قانون الإيجارات «تفاصيل»

ويذكر أنه، تعرض أمس الثلاثاء ما يقرب إلى 160 طالب وطالبة بمحافظة قنا لتسمم، وعلى الفور توجهت الأجهزة المعنية في المحافظة للتحفظ على مورد الوجبات المدرسية، بالإضافة إلى تقديمها الدعم والرعاية الصحية للتلاميذ المصابين، والذين تم نقلهم إلى المستشفيات بعد تناولهم الوجبة المدرسية الفاسدة، مؤكدا أنه تم التحفظ على 2500 كرتونة من الوجبات المدرسية.

موضوعات متعلقة