الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

برلمانية: تغيير قيادات «التربية والتعليم» ضروري خلال الفترة الراهنة «خاص»

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

علقت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على ما نشر عن تسريب امتحانات الثانوية العام الدور الثاني، والتي عقدت اليوم السبت، موضحة أن هناك جهات أمنية تؤمن اللجان منعا للغش الإلكتروني، إذ جرى تركيب كاميرات مراقبه في اللجان لمنع الغش.

عدم حدوث أي تسريب للامتحان

وأضافت الدكتورة جهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الوزارة أعلنت عبر صفحتها عدم حدوث أي تسريب الامتحان.

وأضافت: "ضرورة أن تشهد وزارة التربية والتعليم تغيير في قيادته، خلال الفترة الراهنة، فلا يقتصر الأمر على تغيير شخص الوزير فقط".

وأوضحت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنها تتفق مع هذا الرأي، مشيرة إلى أن تغيير بعض القيادات في وزارة التربية والتعليم مطلوب خلال الفترة الحالية، وضخ دماء جديدة تقوم بوضع آليات تنفيذ مناسبة المنظومة الجديدة.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن ضبط مسرب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة «دور ثاني»

وكانت غرفة عمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم أعلنت في بيانها، ضبط 4 حالات غش رصدتها خلال امتحان اللغة العربية للدور الثاني للثانوية العامة الذي عقد اليوم السبت.

وأكد بيان غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، على قيام الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين قاموا بتصوير أسئلة امتحان اللغة العربية ونشرها على جروبات وصفحات الغش في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت امتحانات اليوم قيام صفحات الغش الإلكتروني بنشر عدد من الأسئلة الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية، وذلك لطلاب الثانوية العامة للدور الثاني، بعد انعقاد لجنة الامتحان بنصف ساعة تقريبا.

وفي ذات السياق، قالت غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم، أنه جرى ضبط الطالب مصور امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم السبت، إذ تسبب الطالب في تداول أسئلة الامتحان على صفحات السوشيال ميديا، وجرى التعرف على الطالب من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات.

وأوضحت وزراة التربية والتعليم أنها ستعلن اسم الطالب في بيان رسمي، ومكان لجنته الامتحانية، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضده والقيام بتحرير محضر غش وحرمانه من أداء الامتحانات.

موضوعات متعلقة