الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:06 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش.. «160 عازف إيقاع وأنشودتين فرعونيتين»

طريق الكباش
طريق الكباش

كشف الموسيقار نادر عباسي، الستار عن تفاصيل حفل افتتاح موكب طريق الكباش بالأقصر، والذي سيقام مساء اليوم، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

كتب "عباسي"، في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "موكب طريق الكباش صوليست الغناء بترتيب الظهور: شهد عز: النداء الأول، هايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت، عز الأسطول: أنشودة آمون راع، وائل الفشني: الأقصر بلدنا، بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري، وإيقاعات الموسيقات العسكرية ".

 

اقرأ أيضا: بعد «علا عبدالصبور».. هند صبري تتصدر التريند من جديد

وتابع: "تسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب:نادر عباسي، مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا، وكورال الاتحاد الفيلهارموني..د ميسرة عبدالله، اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت".

كما كشف عن موعد بدء الحفل، قائلًا :"اليوم الساعة السابعة و النصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية "طريق الكباش"، في الأقصر.. 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب، وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. 7:30 مساء مصر هتبهر العالم".

 

نادر عباسي

 

نادر عباسي افتتاح طريق الكباش حفل افتتاح طريق الكباش طريق الكباش اخبار الفن فن الطريق
بنوووك