الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:40 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

كبير الأثريين: طريق الكباش رحلة تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل «فيديو»

طريق الكباش
طريق الكباش

قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن هذا اليوم يعد يوم فارق في التاريخ المصري، من حيث استعداد الدولة المصرية والعالم أجمع لرحلة تجمع بين الماضي والحاضر.

 

 

 

وأضاف مجدي شاكر خلال لقاءه  عبر برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن طريق الكباش اسمه «درب الإله»، وأن معظم تماثيله يغلب عليها شكل أبو الهول: «الحدث بيسوق نفسه، لأن مفيش متحف في العالم إلا وفيه قطعة أثرية تابعة للأقصر».

 

 

 

وتابع كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن محافظة الأقصر تحتوي على أكبر دار عبادة في العالم القديم وهو معبد الكرنك الذي تبلغ مساحته 45 فدان، كما خرج من محافظة الأقصر الفرعون الذهبي وهو الملك توت.

 

 

 

اقرأ أيضًا:«هنشرف مصر أمام العالم كله».. الاستعدادات النهائية لطريق الكباش «فيديو»

 

 

وأشاد مجدي شاكر، باختيار توقيت حفل افتتاح طريق الكباش قائلًا إنه رائع لأنه بداية موسم الشتاء: «الجو رائع اليوم، وكل الظروف مواتية لإنجاح الحفل الذي سيمتد لـ 3 ساعات، حيث يجمع الحفل بين الماضي والحاضر والمستقبل».

 

 

وأشار شاكر، إلى أن منظمة السياحة العالمية صنفت مصر ضمن أهم 10 مقاصد سياحية على مستوى العالم، كما أن بعض شركات السياحة قررت زيادة يوم في برنامجها السياحي بالأقصر بسبب طريق الكباش.

 

طريق الكباش افتتاح طريق الكباش احتفالية طريق الكباش طريق الكباش الجديد طريق الكباش الفرعوني حفل طريق الكباش طريق الكباش بعد التطوير مشروع طريق الكباش قصة طريق الكباش احتفال طريق الكباش
بنوووك