الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألسنة النيران تضئ سماء المعادي.. اللقطات الأولى لحريق مركب نيلي

الحريق
الحريق

دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بلنشات مدعومة بسيارات إطفاء للسيطرة على حريق شبَّ في مركب نيلي بكورنيش المعادي، الخميس.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة تتبعها ألسنة النيران من مركبي نيلي بالمعادي.

انتقل رجال الإطفاء تنسيقا مع المسطحات المائية والإنقاذ النهري إلى محل البلاغ. جرى محاصرة ألسنة النيران التي اندلعت في الطابقين الأول والثاني للمركب، والعمل على سرعة إخماد الحريق.

اقرأ أيضا: السيطرة على حريق بمحول كهرباء بالبدرشين

في سياق آخر، أخمدت قوات الحماية المدنية في الجيزة، حريق نشب داخل محول كهرباء بقرية أبو صير بجوار أحد المدارس في البدرشين، وذلك بعد السيطرة عليه من أن يمتد للأشياء المجاورة حوله.

البداية كانت عند تلقي إشارة من غرفة عمليات النجدة، للرائد أحمد عكاشة رئيس مباحث البدرشين، من وجود حريق نشب في إحدى محولات الكهرباء بقرية أبو صير التابعة لمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.

بعد مرور دقائق معدودة على تلقي البلاغ، انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية لمكان الحريق مدعومة بسيارتي إطفاء وإسعاف احتياطيا في حالة وجود أي إصابات بشرية، تم عمل كوردون أمني حول المكان لمحاصرة منع امتداد النيران للأشياء المجاورة له.

وتمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات بشرية، وكانت هناك تلفيات بسيطة بالمحول، وكشفت التحريات الأولية أن ماسا كهربائيا بأحد الوصلات الداخلية سبب نشوب الحريق.